الرئيسية / موبايل / هاتف Moto X4 قادم بعتادٍ قويّ ومقاومة للماء والغبار بالإضافة لكاميرتين خلفيتين!

هاتف Moto X4 قادم بعتادٍ قويّ ومقاومة للماء والغبار بالإضافة لكاميرتين خلفيتين!

قامت شركة موتورولا (المملوكة من قبل لينوفو) بإطلاق آخر هواتف عائلة Moto X في عام 2015، حيث بدا وأنه قد تم استبدالها هواتف Moto Z التي كشفت عنها العام الماضي. مع ذلك، استمرت التسريبات والإشاعات بالظهور من وقتٍ لآخر والتي تؤكد قدوم هاتف Moto X، واليوم يظهر تسريبٌ جديد يكشف عن كافة مواصفات الهاتف مع صورةٍ واضحة له.

مصدر التسريب هو موقع Android Authority، والذي أشار اعتمادًا على “معلوماتٍ موثوقة” أن الهاتف سينتمي لأعلى الفئة المتوسطة بعتادٍ قويّ ودعمٍ لكثيرٍ من الميزات المرغوبة من المستخدمين، إلا أنها لن تشمل إضافة القطع التركيبية Moto Mods حيث يبدو أنها ستبقى حكرًا على الهواتف الرائدة من عائلة Moto Z.

وفقًا للتسريب، سيعتمد الهاتف على شريحة Snapdragon 660 الجديدة من كوالكوم مع ذاكرةٍ عشوائية بسعة 3 أو 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت، فيما ستكون الشاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مع حمايتها بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass مضادة للخدوش، بدلًا من استخدام طبقةٍ بلاستيكية مقاومة للكسر كما في Moto Z2 Force.

لن يأتي الهاتف مع كاميرا واحدة فقط، وبدلًا من ذلك سيكون هنالك كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع حساسٍ يمتلك حجم بيكسل 1.4 ميكرون، بينما ستكون الثانية بدقة 8 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 بحجم بيكسل 1.12 ميكرون مع القدرة على التصوير بزاويةٍ عريضة قدرها 120 درجة. أما فيما يتعلق بالكاميرا الأمامية، فهي ستأتي بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع دعمٍ للتصوير حتى دقة 4K وبكثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية.

سيعتمد الهاتف ككل على هيكلٍ مصنوعٍ من المعدن متوافق مع معيار IP68 ما يعني أنه مقاوم للماء والغبار، بالإضافة لتزويده بحساس بصمة على اللوحة الأمامية وبطاريةٍ بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي تدعم الشحن السريع عبر تقنية TurboCharge من موتورولا.

بهذه الصورة، وإن صحت المعلومات المتعلقة بالتسريب، ستكون موتورولا قد وفرت للمستخدمين خياراتٍ متنوعة فيما يتعلق بالهواتف الذكية، حيث تمثل هواتف Moto Z الفئة الرائدة بأقوى مواصفاتٍ وعتادٍ متوفرٍ في السوق، بينما ستكون عائلة Moto G و Moto E مناسبةً للفئة الاقتصادية مع مواصفاتٍ وسعرٍ جيدين (دون نسيان البطارية الممتازة التي يتم تضمينها في هواتف Moto E)، بينما ستأتي هواتف Moto X الجديدة لتقدم هواتف بعتادٍ ومواصفاتٍ متقدمة لتناسب شريحة المستخدمين التي تبحث عن هواتف قوية بدون أن تضطر لأن تدفع الثمن المرتفع الخاص بالهواتف الرائدة.

لم يكشف التسريب الجديد أي معلوماتٍ حول موعد الطرح الرسميّ للهاتف، ولكن ومع الحصول على صورةٍ واضحة له بالإضافة للكشف عن أبرز تفاصيله ومواصفاته، فإنه من المتوقع ألا يطول ذلك كثيرًا، وقد نشاهده ضمن معرض IFA 2017 المقام في العاصمة الألمانية برلين أواخر الشهر الحاليّ.

المصدر

المصدر: هاتف Moto X4 قادم بعتادٍ قويّ ومقاومة للماء والغبار بالإضافة لكاميرتين خلفيتين!

Powered by WPeMatico

facebook comments:

عن Dina Eissa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*