الرئيسية / موبايل / أندرويد 8.0 قد يجلب ميزة طال انتظارها لمُستخدمي سماعات بلوتوث

أندرويد 8.0 قد يجلب ميزة طال انتظارها لمُستخدمي سماعات بلوتوث

مع كل إصدارٍ جديد لنظام أندرويد، تقوم جوجل بإطلاق العديد من الميزات الحديثة، وفيما يتعلق بنسخة أندرويد 8.0 المقبلة (أو Android O) فإن أبرز الميزات التي كشفت عنها جوجل هي قنوات الإشعارات Notification Channels، نمط الصورة ضمن صورة Picture-In-Picture Mode، ميزة Autofill، بالإضافة لمزيدٍ من التحكم بالتطبيقات العاملة بالخلفية. ولكن بنفس الوقت، لطالما وُجد ميزات أخرى هنا وهناك مُختبئة ضمن الشيفرة المصدرية الخاصة بالنّسخة التّجريبية، وهذا هو الحال مع الميزة الجديدة الخاصة بتقنية بلوتوث التي تم الكشف عنها مؤخرًا من قبل المهووسين في موقع XDA-Developers.

الحديث هنا هو عن ميزة In-Band Ringtone، والتي تتيح لمن يستخدم سماعةً لاسلكية بأن يقوم يسمع نغمة الرنين التي قام بتخصيصها على هاتفه، بدلًا من تشغيل نغمة الرنين الافتراضية الخاصة بالسماعة، حيث لم تدعم جوجل قبل الآن إمكانية إرسال نغمة الرنين من الهاتف للسماعة اللاسلكية، بخلاف آبل التي وفرت هذه الميزة في هواتف أيفون سابقًا.

على الرغم من أن هذه الميزة ليست هامة أو محورية، إلا أنها تشير لاهتمامٍ متزايد من قبل جوجل لدعم الخصائص المتعلقة بالأجهزة المتصلة لاسلكيًا بالهاتف في نظام أندرويد، حيث سبق وأن شاهدنا سابقًا التقرير الذي يكشف عن أنه سيكون بإمكان المستخدمين معرفة حالة بطارية جهازهم من شريط التنبيهات على الهاتف، عند ربطهما عبر تقنية بلوتوث. تضاف إلى هذه الأخبار التقارير الأخيرة المتعلقة بهواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL والتي تكشف عن أن جوجل ستتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر، ما يعني أنه سيتوجب عليها توفير ميزاتٍ إضافية فيما يتعلق بربط الهاتف بالسماعات اللاسلكية لتشجيع المستخدمين أكثر على شراء هواتفهم الجديدة.

بكل الأحوال، من غير المرجح أن تكون هذه الميزة متوفرة عند الإطلاق الرسميّ لنسخة أندرويد 8.0 وعلى الأرجح أن نشاهدها بالنسخة الأحدث أندرويد 8.1، وهو الوقت المرجح لإطلاق الجيل الثاني من هواتف بيكسل.

المصدر

المصدر: أندرويد 8.0 قد يجلب ميزة طال انتظارها لمُستخدمي سماعات بلوتوث

Powered by WPeMatico

facebook comments:

عن Dina Eissa

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*